دياكون المزرعة يتنازل عن عذرية مريم فى سبيل تاكيد اصعاد جسدها
- دياكون ديسقورس يقتبس من مرجع اسمه The Book of Mary's Repose الذى يتهم العذراء على لسان يوسف النجار انها زانية قد فرطت فى عذراويتها، انها أزمة المعرفة فى كنيسة "أم الشهداء" مأساة ان يتصدر هؤلاء المشهد التعليمى فى الكنيسة
- لا عجب ان دياكون مغاغة يقتبس أى شئ من أى مكان، فقط من أجل تأكيد أفكاره، حتى لو المرجع دا كان غنوصى(بجدارة)،يقدم فيه ق.يوسف النجار الاتهام الجارح الى القديسة مريم انها قد فرطت فى عذراويتها فأنجبت الطفل يسوع كان هذا الرد القاسى نتيجة لطلب العذراء من يوسف طعام للطفل
- ممكن نتغافل ان ق. ابيفانيوس اسقف سيلاميس (ق.4)يتحدى حماة الايمان بتوع عصره انهم يجيبوا له تقليد قديم(من الكتب القانونية او غير القانونية) يثبت من خلاله موت العذراء ودفنها اصلا،مما يعنى ان فكرة"اصعاد الجسد لم تكن متداولة فى الوسط الكنسى الارثوذكسى،فى المقابل نجدها بين فئة قليلة جدامن الغنوصيين
- انه عجب العجاب ان نثبت "الاصعاد" وننفى "العذراوية" ونرمى المحصنات بالزنا،ياعزيزى الدياكون ان مرجع الاول فى لستة مراجعك هومرجع غنوصى بجدارة ،ملىئ بالمفاهيم والمفردات والافكار الغنوصية
- ملخص خرافاتكتاب The Book of Mary's Repose كالتالى:-
- ان مريم كلية الطهرقد فرطت فى عذريتها
- بيصور لينا ق.يوسف انه شخص ندل،مش عايز يطعم الطفل يسوع
- يصور لنا ان يسوع طلب من النخلة ان تسقط على مريم ويوسف البلج"رطباً جنيا"فتستجيب النخلة،والقصة دى منتشرة جدا فى الااساطير الغنوصية
- ان العذراء كانت خايفة من الموت علشان عملت خطية قبلكد وخايفة ان حد يخد روجها غير ابنها
- نهايك عن الحديث انه وقت موت العذراء كان ممكن يجى ملاكين "ملك البر" و"ملك الشر"،وكل واحد قاعد بيعد وبيحسب خطايا وحسنات الميت فى حالة من التنافس بينهم ،اذ يفرح هذا لسبب احتسابه الخطايا والاخر يفرح لاحتسابه الحسنات
- يصور المسيح صورة انه ملاك الموت وان له شكل من أشكال الملاك العظيم وليس مجرد حقيقة
- مراجع الدياكون دائما وأبدا تقف ضده لامعه، فهو معزور لم يقرأ المرجع كعادته(التى لم يشتريها)
- عزيزى الدياكون ما حاجتنا ان نحمى الايمان ونستشهد بمرجع مقرناش عنه شئ-انت تورط نفسك يا رجل فان قبلت بهذا المرجع لتأكيد "اصعد جسد العذراء"عليك ان تقبل كل ما فى هذا الكتاب
- والمرجع الثانى هودائرة المعارف الكاثوليكية والثالث هو يوحنا الدمشقي،ورغم انه يتبع الكنيسة القبطية الارثوذكسية الا انه لم يذكر لنا مرجع قبطى واحد مبكر(ولن تجد)
- المرجع The Ancient Traditions of the Virgin Marys Dormition and Assumption (Stephen J. Shoemaker)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق